امتحانات الدور الثانى للثانويه العامه على الابواب

إلغاء الشهادة الابتدائية وتحويلها إلى سنة نقل وأيضًا تغيير قرار التقويم الشامل رقم 313 والميدتيرم.

eldelta360.com الدلتا tv3609 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
امتحانات الدور الثانى للثانويه العامه على الابواب

ايمان حسين \الدلتا 360 tv
اصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من إجراءات امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، والتى تنطلق الأسبوع المقبل، حيث أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك 297 لجنة سير على مستوى الجمهورية تم تجهيزها لاختبار 132 ألف طالب وطالبة.
وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن هناك لجنة بمستشفى سرطان الأطفال 57357، إضافة إلى 4 لجان داخل السجون يؤدون امتحانات الدور الثانى، موضحًا أن 133 طالب دمج أيضًا يختبرون بالدور الثانى.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الانتهاء من طباعة أسئلة الأسئلة وتسفيرها، والانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال الكنترولات ورصد الدرجات والتصحيح، مؤكدًا اختيار العناصر المشاركة فى الامتحانات بكفاءة وأفضل المتقدمين، مشددًا على أن الدور الثانى لا يقل أهمية عن امتحانات الدور الأول، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضبط الامتحانات بشكل كبير.
وفى سياق متصل، لفت نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الكنترولات ما زالت تستقبل طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم، مؤكدًا أن حصيلة عدد الطلاب الذين تظلموا منذ فتح باب التقدم الشهر الماضى وصل إلى 123 ألفًا و200 طالب وطالبة، وما زالت الوزارة تستقبل كافة التظلمات.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن حصيلة الطلاب الذين يستحقون الزيادة على درجاتهم ستصل إلى 12 ألفًا و500 طالب، مشيرًا إلى أن الكنترولات تسلمت أوراقًا استحقت الزيادة بلغت 7340 ورقة، وتم إبلاغ الطلاب بها.
وكشف خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أى زيادة فى درجات طالب بمعدل درجة ونصف فأكثر يتم اتخاذ الإجراءات ضد مقدرى الدرجات المسئولين عن تلك الكراسات وإحالتهم إلى الشئون القانونية، مشددًا على أن الوزارة دائمًا تؤكد على دقة التصحيح بالكنترولات، ولكن أى خطأ يتم أحالة المقدر والمراجع إلى الشئون القانونية، قائلاً: الوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه وبالتالى أى تقصير غير مقبول، خاصة أن طالب الثانوية العامة يحتاج إلى نصف الدرجة، لأنها فارق مهم أثناء التنسيق.
وعلى جانب آخر، قالت مصادر إن الوزارة سوف تقترح فى اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، والذى يعقد خلال الأيام المقبلة لبحث موعد انطلاق الدراسة، أن يبدأ العام الدراسى إما 16 سبتمبر أو 24 من الشهر نفسه، مشيرة إلى أن المجلس أيضًا يناقش بعض القضايا المهمة والقرارات التى اتخذها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم؛ منها إلغاء الشهادة الابتدائية وتحويلها إلى سنة نقل وأيضًا تغيير قرار التقويم الشامل رقم 313 والميدتيرم.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.