انخفاض اسعار اسهم مصر يجعلها مكان مناسب للاسثمار

انخفاض اسعار اسهم مصر يجعلها مكان مناسب للاسثمار

قال تقرير لإدارة البحوث في بنك استثمار شعاع، اليوم الأربعاء، إن أسعار أسهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، تعد جذابة للمستثمرين بكل طرق المقارنة.

وأوضح التقرير، أنه يمكن استكشاف كم أن أسهم البورصة “رخيصة حاليا” مقارنة بالأسواق العالمية وأسواق منطقة الشرق الأوسط وأيضا مقارنة بمتوسطاتها التاريخية.

وعلى الرغم من أن البورصة تعاني خلال الفترة الماضية، من تراجع حاد في السيولة وهبوط في أسعار الأسهم، لكن التقرير يرى أن هذا الانخفاض في الأسهم يقتح الباب أمام المستثمرين العالميين أو الإقليميين الذين يتطلعون إلى شراء الأسهم التي تسجل انخفاضات عنيفة غير مبررة، بحسب التقرير.

وأرجع التقرير، انخفاض أسعار الأسهم في البورصة، إلى 4 أسباب، وهي تباطؤ وتيرة التخفيض المنتظر لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، وقوة الجنيه المصري مقابل الدوالار، وانتقال بعض الاستثمارات من الأسواق الناشئة بما فيها مصر إلى المملكة العربية السعودية والأرجنتين اللتين تمت ترقية تصنيفهما حديثا إلى أسواق ناشئة، بالإضافة إلى موجات البيع التي صاحبت غلق بعض مراكز الشراء الهامشي.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.