جاكرتا: مشاهدة ظاهرة الخسوف الكلي للقمر في 31 يناير الحالي

eldelta360.com الدلتا tv36025 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

محمود شاكر عماره
15تجرى حاليا الاستعدادات لتجهيز عدة مواقع في العاصمة الإندونيسية جاكرتا للأشخاص الراغبين في مشاهدة ظاهرة الخسوف الكلي للقمر، في 31 يناير الحالي، فيما يعتزم المسلمون أداء صلاة الخسوف خلال الظاهرة.
وذكرت صحيفة “جاكرتا بوست” اليوم الأربعاء، أن العاصمة وجميع المناطق في إندونيسيا يمكنها أن تشهد الخسوف في المساء، وفقا للمعهد الوطني لعلوم الطيران والفضاء (لابان).
ونقل موقع “كومباس دوت كوم” الإلكترونى الإخباري عن تينيا بودياتي، رئيسة هيئة تنشيط السياحة الإندونيسية، القول اليوم الأربعاء: “لقد جهزنا المواقع للجمهور من أجل رؤية الحدث في 31 يناير من الساعة 05:00 مساء وحتى 11:00 مساء (1000 حتى 1600 بتوقيت جرينتش)”.
ومع ذلك، لم تؤكد تينيا، ما إذا كان الأمر سوف يتطلب من الجمهور دفع رسوم لدخول بعض هذه المواقع.
وقالت: “سوف أسأل المحافظ بهذا الشأن”.
وقال جوناوان أدميرانتو، الباحث في “لابان”، إنه بداية من الساعة 06:48 مساء 31 يناير سوف يمكن رؤية الخسوف الجزئي للقمر، وبداية من الساعة 07:51 مساء إلى 09:07 سوف يظهر الخسوف الكلي.
وذكرت “جاكرتا بوست”، أنه بشكل منفصل، أمر محافظ جاكرتا، أنيس باسويدان، الهيئات المعنية بإعداد مواقع مشاهدة الظاهرة وإصدار التوجيهات للمدارس بتعريف التلاميذ بالخسوف الكلي للقمر.
كما تعد المساجد لأداء صلاة الخسوف خلال وقت الظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.