الخارجيه المصريه ترد على تطاول اردوغان على مصر

eldelta360.com الدلتا tv 36021 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الخارجيه المصريه ترد على تطاول اردوغان على مصر

داليا البيومي

تعليقا على حديث أردوغان بشأن وفاة مرسي، أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن “بالغ استنكاره للتصريحات المتكررة غير المسئولة للرئيس التركي حول مصر والتي لا ترقى لمستوى التعليق الجاد عليها”، مؤكدا استعداد بلاده للتصدي لأي تهديدات “وإن كانت جوفاء ولا تقيم لها وزنا”.

وقال شكري إن “الأمر بات مكشوفا1554108730 - eldelta 360.com---الدلتا tv360يوما بعد يوم من حيث رغبة أردوغان في التغطية علي تجاوزاته الداخلية والدخول في مهاترات عبثية لخدمة وضعه الانتخابي، والعمل حصرا نحو اختلاق المشاكل”.

وأضاف أن حديث أردوغان “المُرسل الذي يملأ به خطاباته وتصريحاته لا يعكس سوى حقيقة ارتباطه العضوي بتنظيم الإخوان الإرهابي في إطار أجندة ضيقة من أجل النفوذ واحتضان ونشر الفكر المتطرف الذي صاغته جماعة الإخوان الإرهابية، واعتنقته القاعدة وداعش وغيرها من المنظمات الإرهابيةوأكد أن هذا الحديث “وظف ليؤدي إلى استشراء النزاعات وإزهاق أرواح الأبرياء؛ فضلا عما يمثله من تدخل سلبي في الشؤون الداخلية لدول المنطقة”.

ورأى شكري ان سلوك أردوغان “ينم عن حقد دفين تجاه ما يحققه الشعب المصري وقيادته من مكتسبات ونجاحات متنامية على كافة الأصعدة”.images 2 - eldelta 360.com---الدلتا tv360

وأشار إلى أن تصريحات أردوغان “تنطوي على افتراء واضح لا يعدو كونه مصدرا للتندر والسخرية؛ فالأمر برمته يضاف إلى قائمة التجاوزات الكثيرة التي لا تليق بمكانة الشعب التركي الشقيق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.