منظومة السكة الحديد الحالية لا تمنع وقوع حوادث جديدة

eldelta360.com الدلتا tv36015 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منظومة السكة الحديد الحالية لا تمنع وقوع حوادث جديدة

نوال راشد-الدلتاtv360-af66fde212e0e63e00ea79a70e2717c1

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات العامة، إن جلسته مع لجنة النقل بمجلس النواب لم ترتقِ إلى مستوى المواجهة، مضيفًا أنه شعر برغبة النواب في الاستماع إلى خطته لتطوير هيئة السكة الحديد. 

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، أمس الاثنين، أن منظومة السكك الحديدية الحالية لا تمنع وقوع حوادث جديدة، مشددًا أنه لابد من تفعيل التكنولوجيا؛ للتغلب على الخطأ البشري.

وأكد أنه لا يمكن إدارة السكك الحديدية بنفس أسلوب الإدارة منذ 50 عامًا، موضحًا أن المنظومة كاملةً بحاجة إلى تحديث، وتخفيض الاعتماد على العامل البشري في الإدارة والتحكم الذي يؤدي إلى الوقوع في أخطاء، ويعرض حياة الركاب للخطر، وأن ذلك ما تسعى إليه الفترة المقبلة؛ لتحقيق عنصر الأمان.

يُذكر أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عقدت اجتماعًا أمس الاثنين، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، رئيس اللجنة، وحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمناقشة أزمة السكك الحديدية وملف تطوير القطاع بعد حادث قطارى الإسكندرية قبل أيام.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.