بالفيديو: دمحمد مشالى طبيب الغلابه وحكايته ببرنامج باب الخلق

ابناء الغربيه يطالبون المحافظ بتكريم د مشالى

eldelta360.com الدلتا tv3608 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

حنان سعيد


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

سلط الإعلامي محمود سعد، خلال برنامجه «باب الخلق»، المذاع على قناة «النهار»، الضوء على ملاك الغربية، الطبيب البشري محمد مشالي، الذي أخذ على عاتقه رعاية صحة الفقراء والكادحين منذ تخرجه من كلية طب قصر العيني في 5 يونيو سنة 1967.

وقال “مشالي”: إنه عمل في كافة الوحدات الريفية بمحافظة الغربية حتى أحيل للمعاش، مشيرا إلى أن والده كان من أوائل المعلمين وزرع فيه حب عميد الأدب العربي طه حسين والقراءة، معقبًا: “اللى يهديني كتاب أحسن من الخروف، والكتب علمتني إزاي اتعامل مع الناس واحبهم وأكون بيهم رؤوف”.

وأشار إلى أنه يبلغ من العمر 75 عامًا، وساعات عمله تصل إلى 15 ساعة يوميًا، ويعمل حتى في أيام الأجازات الرسمية والأعياد، مضيفًا: “ربنا أعطاني صحة ولياقة بدنية في السن اللى انا فيه غير عادية، أنا مبسوط وسعيد في حياتي ولم أجدد عفش بيتي ولم أخرج من منزلي لقضاء فسحة وليس لدى تليفون محمول”.

وأضاف: “نشأت في بيئة متواضعة وكان كشفي أول ما تخرجت 10 قروش دلوقتي وصل لـ10 جنيه، فاتح عيادتي للفئات المطحونة والتي أكل الدهر عليها وشرب، عندي بيت وأولاد ومسئوليات بس ربنا بيبارك ليا في القليل”، معقبًا: “أنا متعاطف مع الفقراء والمطحونين، لازم أخد بالي منهم.. لو محدش عطف أسيبهم يموتوا من الوجع يعني؟”.

من جانبه قال محمود سعد، إن الدكتور محمد مشالي “ملاك طنطا” شخصية فريدة إلى آخر الحدود، في عيادته من الصباح حتى المساء ولا يوم إجازة حتى الأعياد، ويعشق القراءة فقط وهي متعته الوحيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.