كواليس ما حدث بلجنة التعليم بالبرلمان بعد أزمة مدارس اللغات التجريبية … تغيبت قيادات الوزارة.. واتجاه بالبرلمان لقبول قرار الوزير مع طلبات إحاطة وإستجوابات

أعلنت النائبة أن اللجنة لم تصل لقرار نهائي في هذا الأمر ومن المقرر عقد إجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة هذه التطورات ووضع المقترح الصحيح من أجل مصلحة الطلاب وأولياء الأمور .

كواليس ما حدث بلجنة التعليم بالبرلمان بعد أزمة مدارس اللغات التجريبية … تغيبت قيادات الوزارة.. واتجاه بالبرلمان لقبول قرار الوزير مع طلبات إحاطة وإستجوابات

 شاكر عماره _ الدلتا tv360-218436

أشارت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان في تصريح خاص لـ ” انفراد ” أن الدكتور رضا حجازي وكيل الوزارة للتعليم العام لم يحضر اليوم إجتماع اللجنة حيث إجتمعت اللجنة بالأمس لمناقشة قرار الوزارة الخاص بإمتحانات مدارس اللغات مشيره أن الوزارة أعلنت تمسكها برأيها بتنفيذ القرار الوزاري وكان أغلب أعضاء اللجنة موافقون علي قرار الوزير فيما تحفظ البعض علي توقيت القرار مؤكدين أنه غير مناسب خصوصا بعد قطع شوط كبير علي قرب الإمتحانات .

وأضافت النائبة أن الحل الوسط الذي أقترحه أحد النواب هو أن إمتحان مواد الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية كما هو متبع بالقرار الوزاري وأن الطالب الذي يؤدي الإمتحان باللغة العربية يتم تحويل إمتحاناته إلي مدارس تعليم عام وتكتب في شهادته الإمتحان باللغة العربية وإلزام الوزارة بإعلان ذلك الأمر إلي جميع المديريات والإدارات التعليمية .

وأوضحت النائبة أنها تقدمت ببيان عاجل ضد وزير التربية والتعليم والتعليم لإستجوابه في هذا القرار مؤكده أن الطالب لا يجب أن يكون ضحية لتقصير الوزارة في عدم تطبيق القانون العامين الماضيين ولا يجوز إصدار هذا القرار في هذا التوقيت ومن الظلم الشديد علي الطالب أن يمر بكل مراحله التعليمية منذ فترة رياض الأطفال وحتي المرحلة الثانوية يدرس باللغة الإنجليزية ويقوم بتحويل للغة العربية في السنة النهائية .


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

وأعلنت النائبة أن اللجنة لم تصل لقرار نهائي في هذا الأمر ومن المقرر عقد إجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة هذه التطورات ووضع المقترح الصحيح من أجل مصلحة الطلاب وأولياء الأمور .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.