الذكرى الثالثة لفض اعتصامي «رابعة والنهضة» يؤمنها 120 الف جندى

الذكرى الثالثة لفض اعتصامي «رابعة والنهضة» يؤمنها 120 الف جندى

-محمود شاكر عماره- الدلتا tv360-arshefea-masr-alamn-dw932dd

شددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، الجمعة، من إجراءاتها الأمنية داخل جميع قطاعاتها، تحسبا لأية أعمال عنف أو إرهابية محتملة من جماعة الإخوان، فى ذكرى فض اعتصامى «رابعة والنهضة».

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ«الشروق» إنه سيتم نشر 120 ألف ضابط وشرطى بكافة أنحاء الجمهورية، مزودين بأحدث الأسلحة الأوتوماتيكية، صباح غد الأحد، على أن يستمر تواجد القوات لتأمين جميع المنشآت الهامة والميادين الرئيسية بالمحافظات حتى الجمعة المقبل.

كان اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، عقد اجتماعا، مساء أول أمس، مع مساعديه لتشديد الإجراءات الأمنية خلال الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة، وشدد على أهمية التواجد الشرطى فى الشوارع والميادين ومحيط المؤسسات العامة والشرطية، مشيرا إلى تقديره لكافة رجال الشرطة الذين أحبطوا العديد من العمليات الإرهابية فى الفترة الأخيرة، وواجهوا الإرهابيين وقدموا أرواحهم شهداء فى سبيل حماية المواطنين واستقرار الأمن فى البلاد.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

فى القاهرة، رفعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، درجات الاستعداد الأمنى إلى الحالة القصوى داخل كل قطاعات المديرية، استعدادا لتأمين المنشآت والميادين الرئيسية، للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة أعمال العنف وإثارة الشغب بكافة أشكالها.

وبحسب مصدر أمنى، فإنه تم وضع خطة أمنية مكبرة، لتكثيف التواجد الأمنى والخدمات الشرطية عند مداخل ومخارج القاهرة، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين المبانى والمنشآت الحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وعن تأمين ميادين التحرير والنهضة وهشام بركات «رابعة سابقا». أكد مصدر أمنى لـ«الشروق» عدم إغلاقها أمام الحركة المرورية فى الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة والنهضة إلا فى حالة ظهور ما يخل بالأمن أو يهدد حياة المواطنين، مؤكدا أنه فى هذه الحالة ستقوم قوات الجيش والشرطة بإغلاقها من جميع المحاور والتعامل مع أى محاولات للعنف سيكون بحزم وقوة وفقا لإحكام القانون.

وأشار المصدر الأمنى لـ«الشروق» إلى أنه تم وضع خطة خاصة لتأمين جميع المرافق الحيوية، ومنها محيط مجلس النواب ومبنى الإذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية، مشيرا إلى أنه سيتم تشديد الحراسات بمحيط السفارات والمساجد والكنائس بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى بمحيط كل قسم ومركز شرطة، لصد أية محاولة لتهريب مساجين.

وفى الجيزة تشهد أروقة المديرية وجميع أقسام ومراكز الشرطة حالة من الاستنفار الأمنى، استعداد لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ونشر دوريات أمنية مسلحة بالمحافظة، لرصد أية أعمال شغب أو عنف. كما ستشهد مدينة الإنتاج الإعلامى وميدان الجيزة والنهضة امام جامعة القاهرة تعزيزات أمنية مكثفة بمشاركة عناصر الشرطة والجيش.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الانتشار السريع والعمليات الخاصة والمفرقعات ستتمركز من صباح اليوم بجوار المنشآت الهامة وأقسام الشرطة والوزارات والسجون وتضمنت خطة التأمين نشر أعداد كبيرة من الكلاب البوليسية المدربة فى أنحاء الوزارات ومديريتى الأمن للتعامل مع أى محاولات للخروج عن القانون.

كما وضع قطاع مصلحة السجون، بإشراف اللواء حسن السوهاجى، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، خطته لتأمين السجون من الداخل وحول أسوارها من خلال تدعيم الحراسات على السجون المركزية من الخارج واستخدام «الشرطة الطائرة» للمرور على السجون المركزية فى الصباح والمساء للوقوف على أى محاولات للعنف.

كما كثفت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من إجراءاتها الأمنية من خلال جميع أفراد الشرطة وضباطها على جميع وسائل النقل العامة والتركيز على السكة الحديد ومترو الأنفاق بجميع خطوطة الثلاثة. وأمر اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة بمنع إجازات ضباط الشرطة والتركيز على البوابات الإلكترونية الموجودة على أغلب محطات المترو القطارات وتشديد الحراسات على المحطات الرئيسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.