“القصبي”: انتهاء أزمة إقامة احتفالات مولد “السيد البدوي” في أرض الساري بطنطا

eldelta360.com الدلتا tv36030 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“القصبي”: انتهاء أزمة إقامة احتفالات مولد “السيد البدوي” في أرض الساري بطنطا

محمدعزالدين-الدلتا360                                                       أعلن الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عن إنهاء الجدل الدائر حول إقامة احتفالات مولد السيد البدوي بأرض “الساري” بمنطقة سيجر بطنطا، والاتفاق على إقامة احتفالات المولد بالمكان المخصص له سنويًا.
وأضاف “القصبي” في تصريح صحفي له اليوم الخميس، أنه تم التنسيق بين المشيحة العامة للطرق الصوفية واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية ومسئولي هيئة الأوقاف المصرية، وتم الاتفاق على إقامة احتفالات المولد بالمكان المخصص له سنويًا، لافتًا أن محافظ الغربية قام بتخصيص مكان للملاهي والباعة الجائلين أثناء أسبوع الاحتفالات.

وأضاف القصبي، أن محافظ الغربية، أعطى تعليمات صارمة للمسئولين بعدم السماح بوجود أي مظهر من المظاهر التي تسيء إلى الاحتفال بمولد قطب الأقطاب السيد البدوي وبقيمته التاريخية.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

وكانت محافظة الغربية قد شهدت خلال الأيام الماضية، أزمة خاصة بإقامة احتفالات مولد السيد البدوي، بسبب قيام هيئة الأوقاف المصرية ببيع جزء كبير من أرض “الساري” بمنطقة “سيجر”، والتي كانت تابعة للوقف الأحمدي لبعض الجمعيات الأهلية، وقام الملاك الجدد باستلام الأرض، حيث كانت جميع الطرق الصوفية ومريدي المولد يتجمعون فيها ويقومون بإقامة الخيام وإحياء أسبوع الاحتفالات بالمولد من هذا المكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.