الفريق سعد الدين الشاذلي

الفريق سعد الدين الشاذلي

محمدعزالدين-الدلتا360                            القائد المصري العبقري ..
الجنرال المصري المتمرد ..
عبقرية خطة الشاذلي ( المآذن العالية ) ..
رئيس أركان الجيش المصري بحرب أكتوبر ..
قال عنه الإسرائيليين أنه موشي ديان المصري في إشارة إلي وزير الدفاع الإسرائيلي موشي ديان الذي احتل سيناء وهضبة الجولان السورية والضفة الغربية لنهر الأردن في 6 أيام فقط في يونيو 1967 ..
ووصفه القادة الإسرائيليين في مذاكراتهم بأنه قائد عسكري كفء وقادر علي رسم وتنفيذ خطط عسكرية بالمستوي العالمي المتعارف عليه في الأكاديميات العسكرية العالمية ..
ففي يوم 6 أكتوبر 1973 في الساعة 14:05 (الثانية وخمس دقائق ظهراً) شن الجيشان المصري والسوري هجومًا كاسحًا علي إسرائيل بطول الجبهتين ونفذ الجيش المصري خطة “المآذن العالية” التي وضعها الفريق سعد الدين الشاذلي بنجاح غير متوقع لدرجة أن سعد الدين الشاذلي يقول في كتابه “حرب أكتوبر”: في أول 24 ساعة قتال لم يصدر من القيادة العامة أي أمر لأي وحدة فرعية ، لأن قواتنا المسلحة المصرية كانت تؤدي مهامها بمنتهي الكفاءة والسهولة واليسر وكأنها تؤدي طابور تدريب تكتيكي ..
البطل الفريق سعد الدين الشاذلي مواليد 1 أبريل 1922 بمحافظة الغربية وتوفي في 10 فبراير 2011 ..
الفريق سعد الدين الشاذلي ترأس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة من 16 مايو 1971 حتي 13 ديسمبر 1973 ..
الفريق سعد الدين الشاذلي يوصف بأنه الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح علي خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر 1973 ..
الفريق سعد الدين الشاذلي ..
ربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعة ..
2b50 - eldelta 360.com---الدلتا tv360 ناس كتير أوي ماتعرفش البطل ده لذا وجب التنويه والإشارة إليه ..
1f448 - eldelta 360.com---الدلتا tv360👈 متنساش الشير والدخول علي صفحتي الشخصية وتعملي متابعة عشان توصلك كل معلومة جديدة ومفيدة عن أبطال الجيش المصري وعظماء مصر العروبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.