لحظات ويوايدى الخطيب خطبة عرقات

لحظات  ويوايدى الخطيب خطبة عرقات

محمدعزالدين -الدلتا360                                                                                          حصل «الشثري» على تزكيات علمية من العديد من العلماء، كالشيخ ابن باز، والشيخ ابن عثيمين، والشيخ عبدالعزيز الراجحي، والشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والشيخ صالح الفوزان، والشيخ عبدالله البراك، وغيرهم. كما حصل على العديد من الإجازات العلمية في رواية كتب السنة من عدد من العلماء، كالشيخ عبدالله العقيل.

تتلمذ الشيخ «الشثري» على يد عدد من العلماء والمشايخ الفضلاء، وتأثر بهم تأثرًا، ساهم في تكوين شخصيته وتوجهه العلمي، وكان من أبرزهم: الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله -، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام لهيئة البحوث العلمية والإفتاء، والشيخ صالح الأطرم، والشيخ أحمد بن على سير المباركي عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ الأصولي عبدالله بن غديان –رحمه الله- الذي درس عليه أصول الفقه والقواعد الفقهية، كما تأثر بوالده الشيخ ناصر بن عبدالعزيز بن محمد الشثري.

السيرة الوظيفية

عمل الشيخ الشثري معيدًا بكلية الشريعة بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام ١٤٠٩، ومحاضرًا بكلية الشريعة بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام ١٤١٤، وأستاذًا مساعدًا بكلية الشريعة بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام ١٤١٨، وأستاذًا مشاركًا بكلية الشريعة بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام ١٤٢٢، وعضو هيئة كبار العلماء بالمرتبة الممتازة لعامين، ثم أُعفي وعاد مرة أخرى، وعضو هيئة التدريس بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود ١٤٣٤هـ


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

مؤلفاته

للشيخ الشثري مخزون وافر من المؤلفات والرسائل العلمية والكتب، وهي كثيرة ومتنوعة في العقيدة والحديث والفقه والأصول والأخلاق وغيرها. ومن أبرزها المسابقات في الشريعة الإسلامية والتقليد وأحكامه في الشريعة، وعقد الإيجار المنتهي بالتمليك.

مشاركاته العلمية

تنقَّل الشثري في كثير من المجالات العلمية بين التدريس والإشراف على الرسائل العلمية ومناقشتها والتحكيم والمشاركة في المؤتمرات، إضافة إلى عدد كبير من المشاركات الإعلامية والدروس والمحاضرات. ومن تلك المشاركات: التدريس بجامعة الإمام للمقررات الآتية: (أصول الفقه – مقاصد الشريعة – القواعد الفقهية) في كليات الشريعة وأصول الدين والدعوة، والتدريس بجامعة الملك سعود للمقررات (مصادر الأحكام- فقه الأسرة- المعاملات المالية- القواعد الفقهية- المواريث والوصايا والوقف، فقه الجنايات). كذلك درس في جامعة المعرفة العالمية (مدخل علوم الحديث، فقه العبادات، فقه الأسرة، فقه الجهاد والأطعمة، فقه النوازل، قواعد التفسير والتفسير الفقهي).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.