الكشف على 1900 مواطن في قافلة طبية وبيئية من جامعة طنطا بـ “الجعفرية

eldelta360.com الدلتا tv36014 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الكشف على 1900 مواطن في قافلة طبية وبيئية من جامعة طنطا بـ “الجعفرية

محمدعزالدين-الدلتا360                                                          قافلة طبية بيئية إرشادية، نظمتها جامعة طنطا، في قرية الجعفرية مركز السنطة بمحافظة الغربية، تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم، القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الكشف على 1900 مواطن.
جاء ذلك بالتعاون مع مجلس مدينة السنطة ومديرية الشئون الصحية وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا ومديرية التربية والتعليم ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الطب البيطري بالغربية والهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية.

وشهدت القافلة توقيع الكشف على يد جمع من أساتذة الجامعة في التخصصات المختلفة، وتم صرف الأدوية العلاجية اللازمة بالمجان بتكلفة 50 ألف جنية كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بصرف معونة مادية 100 جنيه لعدد 100 أسرة بالقرية، إضافة إلى اجتياز 8 أفراد لامتحان محو الأمية، لجانب عقد محاضرات إرشادية وتثقيفية من قبل أساتذة بكلية التمريض للتوعية فى مجالات مرض السرطان وطرق اكتشاف المرض وكيفية الوقاية منه ومرض السكر وأنواعه ومضاعفاته وكيفية العناية بالقدم السكري وكذلك الإسعافات الأولية للحروق والكسور والنزيف وغيرها.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

كما شملت القافلة تنظيم مسابقات في اللياقة البدنية وألعاب القوى وكرة القدم بمشاركة فريق من أساتذة كلية التربية الرياضية، بقيادة الدكتور السيد سامي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لاكتشاف المواهب الناشئة المتميزة من أبناء القرية تمهيداً لتبنيها من قبل الجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.