محافظ الغربية: للمرأة دور محوري في ترسيخ ثقافة السلام والقضاء على الإرهاب

eldelta360.com الدلتا tv36021 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محافظ الغربية: للمرأة دور محوري في ترسيخ ثقافة السلام والقضاء على الإرهاب

محمدعزالدين-الدلتا360                                                                        أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الدور المحوري للمرأة، في ترسيخ ثقافة السلام والقضاء على الإرهاب والتطرف، من خلال تربيه الأبناء، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها البلاد.
وشدد المحافظ على ضرورة ملاحظة سلوك الأبناء والعمل على تقويمهم، في بداية ملاحظة تغيير السلوك بالأم هي عماد الأسرة، وتتحمل العبء الأكبر في تربية الأبناء.
جاء ذلك خلال مؤتمر عقده فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، تحت عنوان “المرأة صانعة السلام معا ضد التطرف والإرهاب” بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
واستهدف المؤتمر ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام، ومحاربة التطرف وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن، ونبذ خطابات الكراهية ورفض الأخر، وترسيخ دور المرأة في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية واستعادة التوازن الوطني.

وأشاد محافظ الغربية، بدور الدكتورة صفاء مرعي، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية، في دعمها لدور المرأة من خلال الدورات المستمرة؛ لتوعية المرأة في جميع المجالات، والتعرف على مشاكل المرأة القروية وعرضها على المسئولين لحلها.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، دور المرأة في المجتمع ومواجهه الإرهاب بالتربية الصحيحة، مشيرة إلى أن المرأة في محافظة الغربية لها دور رائد، وظهر ذلك عقب العملية الإرهابية لكنيسة ماري جرجس، حيث انتفضت المرأة للتبرع بالدم للمصابين ولمساندة أسر الشهداء.

حضر المؤتمر الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق، جامعة طنطا، والدكتورة زينب أبو الفضل، أستاذ الفقه بكلية الآداب، والدكتور ياسر قنصوه أستاذ الفلسفة السياسية بكلية الآداب، والدكتورة رانيا الكيلاني أستاذ مساعد علم الاجتماع بكلية الآداب، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.