ركود في أسواق ملابس العيد والأضاحي بالغربية بسبب ارتفاع الأسعار

eldelta360.com الدلتا tv36017 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ركود في أسواق ملابس العيد والأضاحي بالغربية بسبب ارتفاع الأسعار

محمدعزالدين-الدلتاtv360                                                                                                                      سود حالة من الاستياء بين الأهالي بمدن ومراكز محافظة الغربية نظرا للارتفاع الكبير في اسعار مستلزمات العيد سواء كانت ملابس او العاب اطفال او الاضاحي، مادي الي حالة ركود كبيرة في عمليات البيع والشراء داخل الاسواق والمحلات التجارية بالمحافظة.
حيث تشهد اسواق الاضاحي بمحافظة الغربية حالة من الركود في عمليات البيع والشراء بسبب الارتفاع الكبير في الاسعار ما ادي الي عزوف اعداد كبيرة من المواطنيين عن شرائها مقارنة بالاعوام السابقة.
يقول اسامة او زهرة احد تجار الاضاحي بمركز طنطا ان اسعار الاضاحي هذا العام ارتفعت بنسبه كبيرة وادت الي احاج اعداد كبيرة من المواطنيين عن الشراء حسث انخفض الاقبال علي الاسواق الي ما يقرب من الثلث مقارنة بالاعوام السابقة خاصة بعد ارتفاع سعر الكيلو بالخروف بين 65 و70 جنيها والجدي بين 75 و80 جنيها والبقري 60 جنيها والجاموس من 49 الي 50 جنيها للكيلو
بينما يبلغ متوسط سعر الخروف ال 4500 جنيها حوالي والجدي 2500 جنيه.
ويقول احمد السيد ان ارتفاع اسعار الملابس الخاصة بالعيد بالاضافه الي ملابس المدارس جعل من حياة المواطنين معاناة بسبب عدم استطاعتهم علي شراء الملابس بهذه الاسعار في العيد والموسم الدراسي.
واضاف ان بعض الاهالي تقوم بالاستغناء عن شراء ملابس عيد الاضحي واستخدام الملابس التى تم شرائها في عيد الفطر السابق وذلك حتى نستطيع شراء مستلزمات الدراسة من ملابس وادوات خاصة بعد ارتفاع الاسعار الي اكثر من الضعف.
واشار بعض اصحاب المحلات التجارية ان السبب الرئيسي في ارتفاع الاسعار هو زيادة سعر صرف الجنية مقابل الدولار حيث ان اغلب المنتجات بالاسواق يتم استيرادها من الخارج بالاضافة الي زيادة الضريبه علي


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.