براءة أحد المتهمين من متظاهري «تيران وصنافير» وإلغاء حكم حبسه عامين

براءة أحد المتهمين من متظاهري «تيران وصنافير» وإلغاء حكم حبسه عامين

ساره والى – الدلتا tv360-treran-sanfer-2777

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم الأحد، ببراءة يوسف ناصف، المتهم بالتظاهر يوم 25 أبريل بمحيط نقابة الصحفيين ومنطقة وسط البلد، رفضًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بعد إلغاء حكم صادر ضده غيابيا بالحبس عامين.

كانت محكمة اول درجة قصر النيل، قضت بحبس المتهم و17 آخرين غيابيا بالحبس عامين، وقدم معارضة استئنافية على الحكم وحصل على البراءة في نهاية المطاف.

كما قررت المحكمة تأجيل نظر استئناف النيابة العامة على براءة 51 متهما بالتظاهر يوم 25 أبريل بمحيط نقابة الصحفيين ومنطقة وسط البلد، رفضًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لجلسة 6 نوفمبر لإعلان المتهمين الذين لم يحضروا؛ حيث حضر 16 فقط من أصل 51.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

ومنعت المحكمة حضور الصحفيين الجلسة؛ حيث أخرج الأمن المصورين والمحررين من القاعة.

وكانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار محمد يسري، قضت ببراءة المتهمين في القضية 6407 لسنة 2016 مما نسب إليهم، إلا أن النيابة استأنفت على القرار.

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على المتظاهرين في شوارع وسط القاهرة أثناء تنظيمهم مسيرات ومظاهرات غير مصرح بها لرفض اتفاقية تعيين الحدود، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأسندت إلى المتهمين تهمة «التظاهر دون ترخيص، رفضًا لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.