أصحاب المخابز بالغربية يرفضون قرار وزير التموين بدفع تأمين على الدقيق

أصحاب المخابز بالغربية يرفضون قرار وزير التموين بدفع تأمين على الدقيق

ايمان حسين \الدلتا 360 tv .ahmed-saqr-mohafez-alghabia-samnod23
حالة من الغضب تسود أصحاب المخابز على مستوى محافظة الغربية بعد قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحى بإلزام اصحاب المخابز بدفع 3 أيام كتأمين على الدقيق قبل الصرف من المطاحن الأمر الذى أثار استياء أصحاب المخابز وأعلنوا رفضهم التام للدفع.
وعقدت شعبة المخابز بالغربية اجتماعًا اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة التجارية بطنطا لمناقشة قرارات وزير التموين الأخيرة واستطلاع رأى أصحاب المخابز بشأنها.
وقام محمود جاب الله رئيس شعبة المخابز بالغربية وعاطف ديوان نائب رئيس الشعبة بقراءة بنود العقد اتفاق الذى أعدته وزارة التموين بشأن منظومة إنتاج رغيف الخبز واعترض اصحاب المخابز بشدة على بنوده التى وصفوها بالظالمة لهم -حسب قولهم- وأنها لا تصب فى مصلحة صاحب المخبز ولكن بنود مجحفة له، فضلاً عن الغرامات المنصوصه فى بنود العقد والتى ستكبد أصحاب المخابز آلاف الجنيهات.
وأكد السيد شلبى صاحب مخبز بمدينة المحلة، أن أصحاب المخابز قاموا بدفع أيام تأمين على الدقيق فى بداية التعاقد ولا يعرفون مصير هذه المبالغ ولم يقوموا باستردادها حتى الأن.
وأضاف أن الوزارة تضع شروطًا تعجيزية وعقوبات على صاحب المخبز، مستنكرًا ما يقوم به الوزير تجاههم.
وتابع أن أصحاب المخابز تلقوا إشارة من المطاحن بوقف صرف الدقيق لهم إلا بعد دفع مبلغ التأمين، مؤكدًا أن أصحاب المخابز لن يقوموا بسداد المبلغ نظرًا لوجود مستحقات متأخرة لهم لدى الوزارة لم يقوموا باستردادها حتى الآن.
فى الوقت الذى قام فيه أصحاب المخابز بجمع توقيعات وتسجيلها فى كشوف مع رئيس شعبة المخابز برفض قرار الوزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.