شيكابالا قائدا امام النجوم السوداء

eldelta360.com الدلتا tv36012 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شيكابالا قائدا امام النجوم السوداء

نوال راشد

Ghana's defender John Boye (2nd-L) jumps to head the ball with Egypt's defender Ahmed Hegazy (L) during the 2017 Africa Cup of Nations group D football match between Egypt and Ghana in Port-Gentil on January 25, 2017. / AFP / Justin TALLIS

Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

تعادل المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما بغانا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

دخل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب بتشكيل بديل، خاصة بعد ضمانه للتأهل من مباراة الكونغو في الجولة الماضية بفوزه بهدفين لهدف وجاء التشكيل كالأتي : شريف أكرمي  -أحمد المحمدي و رامي ربيعةوعلى جبر ،وكريم حافظ، وفي خط الوسط  سام مرسي ومحمد الننى، و مؤمن زكريا وشيكابالا ورمضان صبحى،مهاجم وحيد عمرو مرعي.

وفي المقابل جاء تشكيل غانا : ريتشارد أوفوري – هاريسون أفول – لومور أنجينينو – قاسم نوهو – دانييل أمارتي – مبارك واكاسو – إدوين جياسي – إيبنزير أوفوري – رافائيل دوامينا – جودفريد دونساه – نانا أمبوماه

افتتح التهديف محمود شيكابالا من تسديد قوية في الدقيقة 61، وعادل النتيجة  جياشى في الدقيقة 63.

بدء المنتخب الوطني المباراة بشكل جيد، واعتمد المنتخب على شيكابالا في صناعة اللعب، ولكن سرعان ما انخفض مستوى الفراعنة، وسيطر منتخب غانا على مجريات اللقاء وهدد مرمى شريف إكرامي في أكثر من فرصة.

استمر ضغط منتخب غانا مستمر، وسط أسلوب دفاعي من الفراعنة إلى أن تعرض رامي ربيعة للإصابة في الدقيقة 32 وغادر الملعب، وشارك بدلًا منه سعد سمير.

وقبل نهاية الشوط الأول ظهرت خطورة المنتخب الوطني للمرة الأولى، بعد انطلاقة قوية لرمضان صبحي وسط ملعب غانا ويمررها لتريزيجيه ويسددها الأخير من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء ولكن يتصدى لها حارس غانا.

لم تتخلف بداية الشوط الثاني عن الأول كثيرًا، ولكن نجح شيكابالا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 61، بعد عرضية جميلة من تريزيجيه.

لم يمر الكثير إلى أن استغل منتخب غانا سوء تمركز الفراعنة وسجل جياشي الهدف في الدقيقة 63 من تسديدة تصطدم بالدفاع وتسكن الشباك.

انقاذ المباراة 

ظهر شريف اكرامي في الدقيقة الأخيرة وكان بطل تلك اللقطة عندما أنقذ هدفا محققا بعد تسديدة قوية من مهاجم غانا ليتصدي لها اكرامي وتذهب خلفه وتقترب من المرمي ، قبل أن ينقذها مرة اخري وتضيع فرصة هدف محقق لمنتخب النجوم السوداء.

عقب تلك الفرصة أعلن حكم المباراة بانتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.