«الأمان الأمريكى» مفتاح عودة السياح إلى مصر

«الأمان الأمريكى» مفتاح عودة السياح إلى مصر

موده شاكر عماره- الدلتا tv360-arab-tourism-1852

أشاد عدد من العاملين فى السياحة، بقرار الخارجية الأمريكية باعتبار مصر دولة آمنة تماما وتحظى باللون الأخضر، واصفين إياه بالتطور الهام الذى سينعكس بشكل إيجابى على الحركة السياحية.
من جانبه، وصف أحد العاملين بالقطاع ويدعى عصام على، تصنيف الخارجية الأمريكية بأن مصر آمنة بأنه مفتاح عودة السياحة، مضيفا لـ«الشروق»، أن القرار دعاية مجانية للمقصد السياحى المصرى فى وقت مهم للغاية، خاصة مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية «الكريسماس»، وأنه دليل واضح على الحالة الأمنية التى تتمتع بها مصر فى مناطقها الأثرية فى الأقصر وأسوان، وفى منتجعاتها فى الغردقة وشرم الشيخ، ما يعد تغييرا قويا للصورة الذهنية السيئة التى انتابت بعض دول العالم عن مصر خلال الفترة الأخيرة، ويعيدنا إلى مكانتنا الطبيعية.
وقال آخر علاء حجازى، إن قرار الخارجية الأمريكية يعد طوق نجاة للعاملين بالقطاع السياحى فى الغردقة وشرم الشيخ بعد 5 سنوات عجاف، فيما عبر مدير فندق محمد رشدى، عن سعادته بالتصنيف الأمريكى الأخير لمصر، وما يعطيه من انطباع جيد يساعد على عودة السياحة، مؤكدا أن القرار له أثر كبير على الحركة السياحية لأن الفنادق تعانى منذ فتره كبيرة من قلة السائحين.
ورحبت وزيرة السلام العالمى فى البرلمان الدولى بواشنطن وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المحتدة فاطيما فائز، بالقرار، نافية ما تردد بأن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، قال إن مصر ستكون من الدول غير الآمنة، مؤكدة أن معظم الدوائر السياسية الأمريكية التى تتحدث عن القضايا العربية والشرق الأوسط مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، ويرون أنه الأنسب لعودة الأمان إلى مصر ومحاربة الإرهاب.
وأضافت فاطيما فائز، وهى مغربية الأصل، على هامش زيارتها لمدينة الغردقة، اليوم، أنها جاءت من أجل التنسيق مع مهرجان سيدات العالم 2017 المقرر أواخر فبراير الجارى بمشاركه 80 دولة، وهو الأول من نوعه لأن المشاركات حاصلات على ألقاب عالمية، وسيدات أعمال مشهورات فى بلادهن.
من جهة أخرى، قال صاحب محل بمدينة دهب فى جنوب سيناء أحمد عبدالله، إن حركة السياحة بدأت فى الانتعاش بعد إلغاء بعض الدول الأجنبية الحظر للسياحة المصرية، لافتا إلى أن مدينة دهب تشهد إقبالا من السياحة الألمانية نتيجة حبهم لممارسة الرياضة المائية التى تشتهر بها المدينة.

Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.