باب التظلم مفتوح أمام الشركات المتحفظ عليها- تصريح لمصدر قضائى

eldelta360.com الدلتا tv36022 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
باب التظلم مفتوح أمام  الشركات المتحفظ عليها- تصريح لمصدر قضائى

 الدلتا tv360-RADIOCHAAK

فتحت لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، الباب أمام 18 شركة وموقع إلكتروني متهمة بتمويل الجماعة، تم التحفظ عليها الأسبوع الجاري، لتقديم تظلمات على قرارات اللجنة.


Warning: array_filter() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/u904873007/domains/eldelta360.com/public_html/wp-content/themes/lightmag/functions/helper/ads-rs.php on line 134

وقال مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تستقبل جميع التظلمات في مقرها من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، على أن تكون مشفوعة بالمستندات اللازمة لإثبات أن تلك الشركات لا علاقة لها بالجماعة الإرهابية.

وأضاف المصدر، أن المدة مفتوحة أمام تلك الشركات لتقديم التظلمات، وأنه سيتم فحصها ونظرها لاتخاذ الازم حيالها سواء بقبول التظلم في حال تقديمها مستندات تؤكد عدم تورطها مع الجماعة ومن ثم رفع التحفظ عن أموالها، أو برفض التظلم، من ثم استمرار عملية التحفظ على أموالها.

وأكد المصدر أنه في حال رفض تلك التظلمات لأول مرة، فإنه يحق لتلك الشركات أن تقدم تظلمات جديدة إلى اللجنة مرفقا بها مستندات أخرى على أن يتم نظرها مجددًا لاتخاذ اللازم حيالها، موضحًا أن المدة الزمنية لنظر التظلم تختلف من تظلم لآخر وليس هناك مدة محددة لحسم التظلم سواء بالرفض أو القبول.

وأوضح المصدر أن الشركات التي تم التحفظ عليها أمامها أيضًا أن تسلك مسلك القضاء الإداري برفع دعوى قضائية لبطلان قرارات اللجنة، مشددًا على أن اللجنة تحترم كافة الأحكام القضائية، وأنه في حال صدور أحكام باتة من الإدارية العليا فسيتم تنفيذها على الفور.

في سياق متصل، وجهت وزارة العدل مصلحة الشهر العقاري لبدء تنفيذ قرارات التحفظ على الشركات التي تم الإعلان عنها، بالإضافة إلى موقع مصر العربية.

وأرسل مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق كتابا دوريا حمل رقم 630 إلى مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ورد إليها ومرفق به كتاب رئيس لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، وبناء عليه أرسلت مصلحة الشهر العقاري خطابا إلى مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها على مستوى الجمهورية.

وبناء عليه عممت مصلحة الشهر العقاري كتابًا برقم 267 على مكاتب الجمهورية، باتخاذ اللازم نحو منع 18 شركة وفروعها وموقع مصر العربية الإلكتروني من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أوالخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وتضمن الكتاب بيانات عن الشركات والموقع الإلكتروني، بتنفيذ التحفظ على شركة «دلتا آر إس» للتجارة «راديو شاك» وفروعها سجل تجاري رقم 7141 المؤرخ 21 يونيو 2001، وشركة «كمبيوتر شوب للتوزيع» وفروعها سجل تجاري رقم 42884 المؤرخ 2 ديسمبر 2008، وشركة «موبايل شوب للتوكيلات التجارية» وفروعها سجل تجاري رقم 20674 المؤرخ 1 أكتوبر 2006، وشركة «كمبيومي مصر لتكنولوجيا المعلومات» وفروعها سجل تجاري رقم 7268 المؤرخ 11 يوليو 2001، وشركة «دي ستربيوشن للتجارة»، وشركة «دلتك للتجارة» وفروعها سجل تجاري رقم 11845 المؤرخ 14 سبتمبر 2004، وشركة «دلتا كول سنتر» وفروعها، وشركة «دلتا سوفت وير» وفروعها، وشركة «دلتا أمكس بو للتجارة» وفروعها، وشركة «انفينتي للاتصالات» وفروعها.

وشمل الكتاب أيضا شركة «دلتا للاتصالات والتجارة» وفروعها سجل تجاري رقم 10672 المؤرخ 29 ديسمبر 2003، وشركة «دلتا لإدارة العقارات والأصول» وفروعها سجل تجاري رقم 27867 المؤرخ 18 أكتوبر 2007، وشركة «دلتاكميونكيشن للتجارة» وفروعها سجل تجاري رقم 3989 المؤرخ 1 أكتوبر 1999، وشركة «أوفر سيز كمبيوتر» وفروعها سجل تجاري رقم 306237 المؤرخ 20 يوليو 1997، و«الشركة الأمريكية للاستثمار السياحي» (بكري ماريوت) وفروعها، وشركة «بيت الحكمة للاستشارات» وفروعها سجل تجاري رقم 4899 المؤرخ 20 مارس 2000، وشركة «انترناشيونال دلتا جروب للتجارة» وفروعها، وشركة «خدمات التكنولوجيا الحديثة» وفروعها، وموقع «مصر العربية الإلكتروني» الكائن 5 ميدان المساحة بالدقي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.